حصريا بالموقع

الخميس، 5 مارس 2015

مراجعة للعبة Life is Strange EP 1


أحيانا نقوم بشيء نندم عليه ونريد العودة الى الماضي لاصلاح الخطأ ولكننا لا نستطيع ،لكن مقولة "كل شيء ممكن" تتحقق معا بطلتنا الجديدة Max، حيث اكتشفت قدرتها بالعودة الى الوراء عن طريق الصدفة.

تعود بطلتنا الجديدة الى مكان طفولتها للدراسة في مدرسة اسمها "Blackwell" هذه المدرسة المتخصصة في الفنون المتعددة كالرسم والتصوير و Max Caulfield تفضل التصوير بالالات القديمة.

اللعبة تعتمد هنا على القرارات التي انت تقوم بختيارها سوف تقود بطلتنا Max وتساعدها في المشاكل في مدرستها التي يوجد منها الطيب وشرير و الغني المتعجرف، ولا ننسى المشهورين في المدرسة اما Max التي ليست لها شعبية كبيرة في المدرسة سوف تساعدها انت على اتخاذ القرارات.


في هذه اللعبة لايوجد شيء اسمه لم اختر القرار الصحيح او لا لم اصل بعد ،في هذه اللعبة يمكنك العودة عبر الزمن هذا هو العنصر الشيق و الغامض حيث اننا لا نعلم كيف حصلت بطلنا على هذه القدرة ومالم اذكره هو وجود العديد من الاجزاء في هذه اللعبة وهذا هو الجزء الاول حيث نتعرف على شخصيات اللعبة وقدرات بطلتنا Max ولا احد منا يعرف ما سوف يأتي في

الاجزاء القادمة ربما نعرف سر حصولها على قدرتها الخارقة وربما يحصل شيء لن يكون في الحسبان لا نعرف ماذا سوف يحصل!
دعونا لا نستبق الامور ونعود الى الحاضر ففي هذه اللعبة و الجزء الاول بتحديد يمكنك خسرية من احدهم او مساعدة صديق هذا على حسب قرارك ولكن الشيء الذي احزنني هو ان بطلتنا Max شخصيتها محددة ليست كباقي الالعاب من نفس نوعها فقط تأخذ بعض الاعطافات البسيطة كنوع من الحرية.


بماذا سوف يفيدك العودة عبر الزمن؟


العودة الى الماضي؟ بماذا سوف يفيدني؟ طبعا سوف يفيدك حيث يمكنك الحصول على اجوبت لسؤال الذي لاتعرفه على سبيل المثيال سألك شخص عن اسمه الكامل سوف عطيك مجموعة من الاختيارات واحد منها هو الصحيح اذا اخطئت عد بالزمن و اختر القرار الصائب
ايضا وشيت بأحدهم وانت تضن ان ذلك الامر صائب وبعدها يأتي اليك وينهال عليك بالضرب سوف تعود ولن تشي به


من سلبيات الحلقة الاولى


ربما توجد سلبيات عديدة في هذه الحلقة منها الاكثار من سفر عبر الزمن لا انكر ان هذه الفكرة رائع ولكن احيانا تريد السفر عبر الزمن من اجل اشياء تافهة وما لم يعجبني ايضا هو عدم وجود تعبير لشخصيات التي تتكلمك معك وكأنهم روبوتات مبرمجة وهذا شيء لم يعجبني، ايضا الذي ما لم يعجبني هو الوقت الطويل الذي تستغرقه لكتشاف الشخصيات وطبعهم.
على اي حال اللعبة جميلة ورائعة وفكرتها جميلة وهي لازالت في بداية الطريق وارجوا ان تتقدم في الاجزاء القادمة


متطلبات اللعبة :






او من هنا


عرض لطريقة لعب اللعبة:






ملخص اللعبة:


اللعبة تعطيك القدرة على ما تقوله وما تفعله شخصيتك وكيف تتعامل مع الشخصيات الاخرى ، الحلقة الأولى ركزت على تقديم الشخصيات لك وتعريفك كل ما يجب معرفته بشأن البيئة المحيطة والشخصيات، وايضاً جعلك تألف شخصية بطلتنا ماكس وتفهم طريقة تفكيرها، والعودة للماضي هو بالتأكيد ما يستحق التجربة هنا ويجعل اللعبة مشوقة، بالنسبة للشخصيات سوف ادعك تكتشفها بنفسك واما عن تختيم اللعبة انا ختمت اللعبة بالفعل في يوم واحد وسوف اضعه على اليوتيوب.


مراجعة للعبة Life is Strange EP 1

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments
Top